الأحد 08 سبتمبر 2024

لقاء سويدان تتعرض لوعكة صحية مفاجئة أثناء برنامجها "لقاء على الهواء"

موقع أيام نيوز

لقاء سويدان تتعرض لوعكة صحية مفاجئة أثناء برنامجها "لقاء على الهواء".

 

 

تعرضت الفنانة لقاء سويدان لوعكة صحية مفاجئة، خلال تقديمها برنامج "لقاء على الهوا" المذاع على قناة الشمس، مساء اليوم، مما استوجب انتقالها إلى أحد المستشفيات.

 

وبناء على طلب الأطباء، تحتاج لقاء إلى إجراء بعض الفحوصات، لمعرفة سبب الأزمة الصحية الحالية.

 

لقاء سويدان.

 

والجدير بالذكر أن تعرضت الفنانة لقاء سويدان لأزمة صحية مفاجأة، والتي أجرت على إثرها عملية جراحية خلال الشهور الماضية، وتواجد بجانبها العديد من الفنانينن للإطمئنان عليها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

لقاء سويدان.

 

من ناحية أخرى، يعرض للقاء سويدان حاليا مسلسل "الوصفة السحرية" على قناة dmc ومنصة watch it، وهو أول عمل جديد يتم عرضه بعد رمضان 2024.

تجسد لقاء سويدان في المسلسل شخصية سيدة متحررة، عاشت معظم حياتها خارج مصر، وهى أم لطفلة وشقيقة الفنان إسلام جمال، وتعيش في المجمع السكني الذي تدور فيه أحداث العمل ويتواجد فيه معظم الشخصيات، وتحدث العديد من المواقف بينهم في إطار اجتماعى.

مسلسل "الوصفة السحرية" يشارك في بطولته بجانب لقاء سويدان كل من شيري عادل، إسلام جمال، هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، رانيا منصور، كارولين عزمي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، وعماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هاني سرحان، وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، وفكرة: مي سعيد، وسيناريو وحوار منة فوزى وإيرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيرى سالم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

 

 

 

 

كما انضمت كل من الفنانة لقاء سويدان ومروة عبد المنعم إلى مشروع رقمنة ذكريات الفنان باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

 

ووصفت لقاء سويدان مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بأنه فكرة مهمة جدا موضحة:"لو كل فنان حط تاريخه وحكاياته وخبراته وقال معلومات ناس كتير متعرفهاش عن الفن مطعمة بالصور والفيديوهات هتكون حاجة كبيرة وعظيمة".

 

لقاء سويدان

 

وأكدت لقاء سويدان في تصريحات صحفية على أن هذا المشروع سيكون بمثابة تأريخ عن الفن والفنانين للأجيال القادمة قائلة:" كل واحد هيبقى عنده ذاكرة ديجيتايزد لأولاده وأسرته".

 

لقاء سويدان

 

أما الفنانة مروة عبد المنعم فعبرت عن إعجابها بالفكرة قائلة:"طول عمري بحب أي حاجة قديمة وبشوف إنها مينفعش تترمي وكنت بجمع حاجتي كذكريات وتاريخي لأولادي يشوفوها".

 

مروة عبد المنعم

 

وأشارت مروة عبد المنعم في تصريحاتها إلى أنها تحمست لفكرة وجود منصة أو مكان موحد يجمع تراث الفنانين للحفاظ عليه وتجميعه بأيديهم وتركه للأحفاد في المستقبل.

 

مروة عبد المنعم.

 

وكان قد انضم عدد من الفنانين والنجوم لمشروع لمبادرة الحفاظ علي أرشيفهم الفني وذكرياتهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر، شيري عادل وغيرهم.

ويشار إلي أن مشروع أرشفة تاريخ الفن المصري والحفاظ على تراث الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي هي مبادرة من خالد حميدة وتحمس لها ودعمها العديد من الفنانين وصناع السينما والدراما المصرية.

وتستهدف هذا المبادرة الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي، كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.